الخميس , سبتمبر 19 2024

بدء تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الأردنية لمرحلة البكالوريوس

أعلن مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب، أن عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية لمرحلة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الرسمية ستبدأ يوم الأربعاء 21 آب، وستستمر حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من نفس اليوم.

إجراءات تقديم الطلبات

– الوقت: من الساعة العاشرة صباحاً إلى الثانية عشرة ليلاً يوم الأربعاء 21 آب.
– الموقع الإلكتروني: يجب على الطلاب تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للوحدة ([www.admhec.gov.jo](http://www.admhec.gov.jo)) وتخزين خياراتهم.

رسم تقديم الطلب وطريقة الدفع

– قيمة الرسم: 15 ديناراً أردنياً.
– طريقة الدفع: الدفع سيكون من خلال خدمة تسديد الفواتير الإلكترونية “إي-فواتيركم” عبر البنك المركزي الأردني. رقم الدفع الإلكتروني سيكون هو الرقم الوطني للطالب.
– قنوات الدفع المتاحة: تشمل مكاتب البريد الأردني، الحسابات البنكية على الإنترنت، فروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي، ومحلات الصرافة المعتمدة.

تحديثات وإعلانات

– نتائج القبول: تسعى وزارة التعليم العالي إلى إعلان نتائج القبول في الجامعات قبل نهاية شهر أيلول المقبل.
– التخصصات: موقع الوحدة يحتوي على تحديثات حول التخصصات المتاحة للقبول في العام الجامعي المقبل، والتي تشمل 572 تخصصاً في تسع جامعات حكومية بالإضافة إلى جامعة العلوم الإسلامية العالمية. كما يشتمل الموقع على 169 تخصصاً في كليات المجتمع التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، وجامعة الطفيلة التقنية، وجامعة العلوم الإسلامية العالمية، والمركز الجغرافي الملكي الأردني، وأكاديمية الأمير حسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية، و14 تخصصاً في كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية.

للحصول على مزيد من المعلومات حول آلية تقديم طلبات القبول، قنوات الدفع، ونصائح متعلقة بتقديم الطلبات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد عبر الرابط: [www.admhec.gov.jo](http://www.admhec.gov.jo) قسم مرحلة البكالوريوس.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …