الخميس , سبتمبر 19 2024

ارتفاع درجات الحرارة في أغلب المناطق نهاية الأسبوع

تتوقع الأرصاد الجوية أن تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس مستويات أعلى من معدلاتها العامة لهذا الوقت من السنة. سيكون الطقس حاراً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة قد تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يشهد يوم الجمعة انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة، ليصبح الطقس صيفياً عادياً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، بينما يبقى حاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة. قد تظهر بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

يوم السبت، يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً، ليكون الطقس حاراً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة قد تنشط أحياناً.

ويوم الأحد، يُتوقع أن يشهد الطقس ارتفاعاً طفيفاً آخر في درجات الحرارة، مع بقاء الطقس حاراً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم في شرق عمان بين 35 و23 درجة مئوية، وفي غرب عمان بين 33 و21، وفي المرتفعات الشمالية بين 31 و19، وفي مرتفعات الشراة بين 32 و17، وفي مناطق البادية بين 40 و22، وفي مناطق السهول بين 35 و23، وفي الأغوار الشمالية بين 41 و25، وفي الأغوار الجنوبية بين 43 و29، وفي البحر الميت بين 42 و27، وفي خليج العقبة بين 43 و29 درجة مئوية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …