الخميس , سبتمبر 19 2024

معلمو التعليم الإضافي في مدارس السوريين يشكون من فصلهم المفاجئ

اشتكى العاملون تحت مظلة وزارة التربية والتعليم في مختلف المحافظات على نظام التعليم الإضافي في مدارس السوريين من فصلهم بشكل مفاجئ قبل يوم واحد من بدء العام الدراسي الجديد، بحسب ما أفادوا في بيان.

وقال المشتكون في بيانهم: “نحن أبناء هذا الوطن الغالي العاملين تحت مظلة وزارة التربية والتعليم بكافة المحافظات على نظام التعليم الإضافي في مدارس السوريين نتقدم بشكوى نوضح فيها قضية فصلنا التعسفي باستثناء العاملين في مخيمات اللجوء. الوزارة أبلغتنا بالفصل وعدم التكليف قبل يوم من بدء الدوام المدرسي، مما أربك جميع الكوادر التدريسية وزج المسيرة التعليمية في هذه المدارس في حالة من التخبط.”

وأضافوا: “تم تكليف كوادر غير مدربة لملء أماكن عملنا، متجاهلة الخبرات التي اكتسبناها والدورات التي اجتزناها. هذا التصرف خلق لنا أزمات حقيقية تحت ذريعة حل مسألة البطالة، بينما في الواقع زاد الوضع سوءاً لأبناء الوطن. بالإضافة إلى ذلك، لم تقدّر الوزارة جهودنا، في الوقت الذي تعزز فيه وزارات أخرى من مكانة العاملين على نظام المياومة بالتثبيت أو المكافآت. بل على العكس، فصلتنا الوزارة تعسفياً في وقت حرج، مما يجعل من الصعب علينا تأمين مصادر رزق بديلة.”

واختتموا: “نطالب بإنصافنا والنظر إلى شكوانا بعين العدل، وتشكيل لجنة للاستماع إلى مطالبنا بالعودة إلى أماكن عملنا. شكراً لتفهمكم.”

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …