الجمعة , سبتمبر 20 2024

1901 مركبة مرخصة لنقل طلاب المدارس في الأردن

كشفت هيئة تنظيم النقل البري عن أن عدد المركبات المرخصة لنقل الطلاب المدرسي بموجب نظام ترخيص مقدمي الخدمات للمؤسسات التعليمية بلغ 1901 مركبة.

وأوضحت الناطقة باسم الهيئة، الدكتورة عبلة وشاح، أن هناك 28 مكتبًا مرخصًا ضمن النظام، تتركز معظمها في العاصمة عمان.

وأضافت أن هناك مكاتب أيضًا في محافظات الزرقاء وإربد والبلقاء، حيث يوجد مكتب واحد في إربد، ومكتبان في البلقاء، وثلاثة مكاتب في الزرقاء. وتخدم أغلب هذه المكاتب المدارس الحكومية.

ودعت الهيئة من يرغبون في تقديم خدمات النقل من باقي المحافظات إلى التقدم بطلبات للهيئة للاستثمار في هذا القطاع، وفقًا للشروط والأسس المعلنة، خاصة في المحافظات التي تفتقر إلى هذه الخدمة المنظمة.

وأكدت الوشاح أن النظام يهدف إلى القضاء على وسائط النقل المخالفة وحل ظاهرة النقل الخاص مقابل الأجر، وضمان نقل الطلاب بشكل آمن وفقًا لمتطلبات السلامة العامة، بما في ذلك مواصفات وسائل النقل وسائقيها.

كما بينت الهيئة أن هناك إقبالاً على ترخيص الحافلات المتوسطة التي تتسع من 9 إلى 30 راكبًا, وقد نسقت الهيئة مع وزارة التربية والتعليم لتسهيل مهام هذه المكاتب في كافة المحافظات بما يخدم الطلبة وييسر نقلهم من وإلى المدارس.

وأكدت الوشاح التنسيق بين إدارات المدارس وشركات النقل المدرسي المرخصة من الهيئة، بالإضافة إلى التعاون الوثيق مع مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة السير لضبط عملية نقل الطلاب داخل الحافلات.

وفي سياق متصل، توجه أكثر من مليون ونصف مليون طالب وطالبة من المدارس الحكومية إلى مدارسهم يوم الأحد، مع بدء العام الدراسي 2024/2025.(الرأي)

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …