الجمعة , سبتمبر 20 2024

الحكومة: دراسة جدوى لإنشاء جسر مدفوع الأجر يمتد من طلوع صويلح إلى مرج الحمام

أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، خلال ترؤسه لجلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين، عن بدء الحكومة في طرح عطاء لدراسة جدوى تفصيلية لإنشاء جسر جديد يمتد بطول 15 كيلومترًا فوق شارع الملك عبدالله الثاني في العاصمة عمّان. الجسر سيبدأ من منطقة طلوع صويلح ويصل إلى ما بعد منطقة مرج الحمام، وسيوفر مسارًا للباصات سريع التردد.

وأشار الخصاونة إلى أن دراسة الجدوى لهذا المشروع ستشمل تصوّرًا لاستخدام الجسر كطريق مدفوع الأجر، وذلك للتخفيف من الأزمات المرورية التي يعاني منها مستخدمو الطريق. كما سيبقى الطريق السفلي مفتوحًا لمن يفضل عدم دفع الأجرة.

وأوضح الخصاونة أن هذا المشروع، في حال تأمين مستثمر مهتم بسرعة، سيساهم في معالجة مشاكل الازدحام المروري الناتجة عن الزيادة الكبيرة في عدد السكان في المدن الرئيسية، وخاصة العاصمة عمّان. وأضاف أن مثل هذه المشاريع من شأنها تحسين جودة الحياة ورفع مستواها، وهو هدف رئيسي ضمن رؤية التحديث الاقتصادي.

وأكد الخصاونة أيضًا على فخر الحكومة بإنجاز المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الباص سريع التردد في عمّان، وتشغيل الباصات السريعة بين عمّان والزرقاء، مثنيًا على دعم جلالة الملك وسمو ولي العهد في تنفيذ هذه المشاريع الحيوية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …