الجمعة , سبتمبر 20 2024

إزالة اعتداءات على خطوط مياه وردم آبار في الرمثا والزرقاء ووادي السير

نفذت كوادر وزارة المياه والري / سلطة المياه، بالتعاون مع وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام وشركة مياهنا ووحدة الرقابة الداخلية في سلطة المياه، حملة أمنية موسعة صباح اليوم الثلاثاء. استهدفت الحملة ضبط وردم الآبار وإزالة الاعتداءات على مصادر المياه في مناطق الرمثا وبيادر وادي السير.

شملت الحملة إزالة المظلات المخالفة والآبار غير القانونية، حيث كانت تقوم بسحب آلاف الأمتار المكعبة من المياه يومياً. ورافق الحملة قوات أمنية من مديرية الأمن العام لضمان تنفيذ الإجراءات بشكل فعّال.

كما قامت كوادر مديرية المشاغل المركزية ومديرية الأحواض المائية بإزالة البنية التحتية للمخالفات، وسيتم إعداد الضبوطات اللازمة وإحالتها إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

في منطقة الضليل/حي طيبة، نظمت شركة مياه الأردن “مياهنا” حملة أمنية مشتركة شملت وحدة التخطيط والجودة وإدارة خدمات الزبائن وقسم الاستعمالات غير المشروعة وإدارة العمليات مكتب صيانة وتشغيل الضليل. أسفرت الحملة عن ضبط 19 منزلاً يستخدم المياه بشكل غير مشروع عبر سحب خطوط فرعية. كما تم ضبط تمديدات مخفية تزود مزارع في المنطقة بالمياه بطريقة غير قانونية.

تم فصل جميع الخطوط المخالفة من المصادر الرئيسية، وسحب ومصادرة الخطوط الفرعية، وسيتم تحرير ضبوطات بحق المعتدين.

وأكدت سلطة المياه استمرار جهودها بالتعاون مع وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام في جميع المناطق، وذكرت أنها ستتخذ أقصى العقوبات ضد أي اعتداء على الموارد المائية. كما عبرت عن تقديرها للدعم الكبير من وزارة الداخلية والأمن العام وكافة مرتباته، وكذلك للمواطنين الذين يساهمون في الإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …