الأحد , سبتمبر 15 2024

المعايطة: إجراءات جديدة لمنع تقديم المآدب في مقرات المرشحين لضمان نزاهة الانتخابات

أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، يوم الأحد، أن الهيئة ستعمل على منع تقديم مآدب الطعام في مقرات المرشحين خلال الانتخابات القادمة.

وأضاف المعايطة أن هذه الخطوة تأتي من خلال تعديل التعليمات للحد من هذه الممارسات التي يمكن أن تضر بنزاهة العملية الانتخابية.

وفي تصريحات إذاعية عبر أثير إذاعة حسنى، وصف المعايطة مآدب الطعام بأنها قد تُعتبر نوعاً من الرشوة الانتخابية. وأشار إلى أن الهيئة حولت عشرات الحالات للقضاء بتهمة شراء الأصوات، مؤكداً أن الهيئة تستقبل وتتابع جميع الشكاوى عبر الرقم (117100).

وفي وقت سابق، كشف المعايطة عن رصد 46 مخالفة تتعلق بالرشوة الانتخابية، وتمت إحالة عدد منها إلى القضاء. وذكر أن أحد المتهمين قد حُكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر، بينما لا تزال بعض القضايا الأخرى قيد النظر من قبل القضاء، وسينظر في بعضها بعد انتهاء العطلة القضائية.

كما أشار المعايطة إلى وجود شكاوى متعلقة بالعنف الانتخابي ضد المرأة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تم تحويلها أيضاً إلى القضاء.

قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، الأحد، إنه سيُعمل على منع تقديم مآدب الطعام في مقرات المرشحين خلال الانتخابات القادمة. وأوضح المعايطة أن هذا الإجراء سيُتخذ من خلال تعديل التعليمات لمنع هذه الممارسات التي يمكن أن تسيء للعملية الانتخابية.

وأضاف المعايطة في تصريحات إذاعية عبر أثير إذاعة حسنى، أن تقديم مآدب الطعام قد يُعتبر شكلاً من أشكال الرشوة الانتخابية. وأكد المعايطة: “حولنا عشرات الحالات للقضاء بتهمة شراء الأصوات، والهيئة المستقلة للانتخاب تتلقى وتتابع جميع الشكاوى عبر الرقم (117100)”.

وفي وقت سابق، أوضح المعايطة أنه تم رصد 46 مخالفة تتعلق بالرشوة الانتخابية وتم تحويل عدد منها إلى القضاء، مشيراً إلى أن أحدهم قد حكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر، بينما لا تزال قضايا أخرى قيد النظر من قبل القضاء، وسيتم النظر في بعض القضايا بعد انتهاء العطلة القضائية.

كما أشار المعايطة إلى وجود شكاوى متعلقة بالعنف الانتخابي ضد المرأة، خصوصاً على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تم تحويلها أيضاً إلى القضاء.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …