الخميس , سبتمبر 19 2024

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، مما يؤدي إلى تسجيل درجات حرارة عظمى أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 3-4 درجات مئوية. سيكون الطقس معتدلاً في أغلب المناطق، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة. الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وفقاً لتقرير إدارة الأرصاد الجوية، فإن الطقس سيميل إلى البرودة ليلاً، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، بينما سيبقى معتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. ستتكاثر الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مما يجعل الأجواء غائمة جزئياً في الأجزاء الغربية من المملكة، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

يوم غدٍ الاثنين، من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، ويكون الطقس معتدلاً وغائماً جزئياً في معظم المناطق، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. هناك احتمال ضعيف في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في بعض المناطق، خاصة في شمال المملكة. الرياح ستبقى شمالية غربية معتدلة السرعة مع نشاط على فترات.

يستمر الطقس يوم الثلاثاء معتدلاً في معظم المناطق، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة. الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما يوم الأربعاء، فسوف تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً طفيفاً، مع طقس معتدل في أغلب المناطق وحار نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. الرياح ستبقى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مختلف المناطق على النحو التالي:
– شرق عمان: 28 – 19 درجة مئوية
– غرب عمان: 26 – 17 درجة مئوية
– المرتفعات الشمالية: 25 – 15 درجة مئوية
– مرتفعات الشراة: 26 – 14 درجة مئوية
– مناطق البادية: 33 – 20 درجة مئوية
– مناطق السهول: 28 – 19 درجة مئوية
– الأغوار الشمالية: 36 – 22 درجة مئوية
– الأغوار الجنوبية: 38 – 25 درجة مئوية
– البحر الميت: 37 – 24 درجة مئوية
– خليج العقبة: 37 – 25 درجة مئوية

شاهد أيضاً

الجريدة الرسمية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الخاص الصادر ليلة الأحد، النتائج النهائية للانتخابات النيابية. وبعد نشر …