السبت , سبتمبر 21 2024

شركات طيران أردنية : هيئة تنشيط السياحة تخالف نظامها

نصت المادة 5 من نظام هيئة تنشيط السياحة وتعديلاته على أنه ” تتألف الهيئه العامه في الهيئه من اعضاء عاملين واعضاء مؤازرين” وهم : شركة الملكية الاردنية وشركات الطيران الاردنية العاملة في مجال السياحة الوافدة باستثناء شركات الطيران المرخصة للقيام بأعمال الطيران الخاص .

ونصت الفقره (2/ب) من النظام ذاته : ” على انه تكون عضويه الاعضاء العاملين المنصوص عليهم في الفقره (أ) من هذه الماده الزاميه “.

إلا أن الملاحظ على أرض الواقع هو عدم صحة تشكيل مجلس ادارة المجلس لأنه لا يضم وجود ممثل لشركات الطيران الأردنية فيه ، الأمر الذي يعد مخالفة قانونية صريحة.

وبحسب مسؤولين وعاملين في شركات الطيران الأردنية المرخصة فإن استمرار تشكيل المجلس بهذا الشكل مخالف قانوناً ويجعل جميع القرارات التي تم اتخاذها صادرة عن جهة غير مشكلة تشكيلاً صحيحاً وبالأخص أن عضوية شركات الطيران الخاصة الالزامية في المجلس منصوص عليها في مضمون الفقرة (ب) من المادة (2) اعلاه .

شركات الطيران الأردنية العاملة طالبت ومن خلال تواصلها مع “جراسا” بضرورة انضمام ممثل عن احدى شركات الطيران الأردنية المرخصة الى المجلس تطبيقاً واعمالاً للنصوص القانونية الواردة في نظام هيئة تنشيط السياحة وإلا سيضطرون لاتخاذ اجراءات سيتم الكشف عنها لاحقا لتطبيق ذلك.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …