الجمعة , أكتوبر 18 2024

تشييع جنازة أحمد الحجار

أعلنت أسرة المطرب والملحن أحمد الحجار الذى غيبه الموت مساء الثلاثاء 4 يناير عن عمر يناهز 65 عام إثر أزمة قلبية مفاجئة، تشييع جثمانه اليوم الأربعاء، حيث تقام صلاة الجنازة على الراحل في جامع السيدة نفسية بعد صلاة الظهر، فيما سيتم الدفن في مقابر الأسرة بالبساتين، ولم تعلن الأسرة بعد موعد ومكان قبول العزاء، بينما تدافع عدد كبير من نجوم الفن لنعي الراحل عبر حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب علي الحجار عبر حسابه بموقع فيس بوك تفاصيل مراسم وداع شقيقه الراحل: ستُقام صلاة الجنازة غدًا بعد صلاة الظهر في جامع السيدة نفيسة.. أحسن الله عزاءكم جميعًا.

وحرصت نقابة الموسيقيين والفنان هاني شاكر، على نعي الملحن أحمد الحجار، في بيان رسمي وصفت فيه الفقيد بأنه فنان أصيل من طمي مصري نشأ وتغنى بحب الوطن، وأضاف البيان: ويعزى كل الشعب المصري لوفاته فقد كان الراحل صوتا لكل المصريين، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته وكريم مغفرته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وأعلن الفنان علي الحجار وفاة شقيقه أحمد الحجار عبر حسابه على موقع الفيس بوك منذ دقائق قليلة دون الكشف عن سبب الوفاة، أو موعد تشييع جثمان الفقيد: وطلب الدعاء له بالرحمة قائلا: انتقل إلى رحمة الله تعالى شقيقي أحمد الحجار.. نسألكم الدعاء.

يذكر ان أحمد الحجار ينتمى لعائلة فنية فوالده ابراهيم الحجار مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وشقيقه النجم على الحجار وكانت والدته تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء اعمال ليلى مراد وأسمهان، التحق بالمعهد العالى للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتى العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية، وبدأ مجال الاحتراف وهو طالب فى السنة الأولى له بالكلية ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، الى جانب الحان العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية.

شاهد أيضاً

تامر يعلن عن انتقامه لوالده ويعيد إحياء حلمه الغنائي

أعلن الفنان تامر حسني عن انتقامه لوالده، الذي لم يتمكن من تحقيق حلمه في الغناء …