الجمعة , سبتمبر 20 2024

تعرف على كيفية انتقال جدري القرود

كشف الطبيب المتخصص في علم الأوبئة والأمراض المعدية ماتيو بروشازكا أن السبب الأول لمرض جدري القرود هو العلاقات الجنسية وأن 4 حالات من أصل 7 حالات كشفت لدى مثليين وثنائيي الجنس، ما يشير إلى انتشار المرض عبر العلاقات الجنسية.

ويحقق مسؤولو الصحة في الروابط بين أربع حالات جديدة حددت في لندن وشمال شرق إنكلترا، ولم يكن لأي منها صلات معروفة بالإصابات الثلاث السابقة التي اكتشفتها وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة.

وأعلن أحد العلماء أن التفشي الأخير لحالات جدري القرود في المملكة المتحدة غير مسبوق، في وقت حذر آخرون من خلل في المعرفة اللازمة حول الانتشار الأخير للمرض.

وأثار الظهور المفاجئ للحالات، والشكوك حول كيفية ومكان إصابة الأفراد بالفيروس، حيرة العلماء، الذين ينظرون في احتمال أن تكون العلاقات الجنسية طريقة محتملة للانتقال المرض.

وتحدث الطبيب مايكل هيد، زميل أبحاث أول في الصحة العالمية في جامعة ساوثهامبتون عن فجوات في معرفة هذا المرض، ولا شك في أن عمليات تتبع جهات الاتصال والتحقيقات الصحية العامة التي تجريها الوكالة ستكشف المزيد من المعلومات في الوقت المناسب، مضيفاً أن الحالات ستبقى محصورة ولن تتفشى على غرار فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …