الجمعة , سبتمبر 20 2024

الدغمي: أنهينا الوجبة الأولى من التحديث السياسي

قال رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي إن مجلس النواب أنهى اليوم الوجبة الأولى من مسار التحديث السياسي وسيشرع البرلمان قريبا في استكمال مناقشة وإقرار مشاريع قوانين الانتخاب والأحزاب.

وتالياً كلمة الدغمي:

أصحاب المعالي والسعادة النواب

أود أن أتقدم بالشكر لكل فرد منكم على الجهود المخلصة التي بذلتموها خلال الأيام القليلة الماضية في مناقشة التعديلات الدستورية وإقرارها…. وكذلك جهود رئيس وأعضاء اللجنة القانونية، والشكر لكل صاحب رأي واقتراح تم الأخذ به أم لا في هذه النقاشات التي أثمرت عن تعديلات دستورية كانت نتاج لرؤية ملكية عبر عنها جلالة الملك عبر تشكيل لجنة تحديث المنظومة السياسية والتي كانت تعبيرا عن تطلع صاحب الجلالة لإطلاق مسار تحديث المنظومة السياسية في المملكة والتي دخلت مئويتها الثانية.

لقد أنهى البرلمان اليوم الوجبة الأولى من مسار التحديث السياسي وسيشرع البرلمان قريبا في استكمال مناقشة وإقرار مشاريع قوانين الانتخاب والأحزاب التي ستكون علامة فارقة في تاريخ الأردن الحديث. وبهذه المناسبة أتوجه إلى الشعب الأردني بالدعوة إلى الالتفاف خلف مسار التحديث السياسي والعمل على إنجاحه لتستمر مسيرة هذا الوطن في البناء والتقدم والأزهار تحت قيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …