الجمعة , أكتوبر 18 2024

شباب الحسين يشارك في البطولة العربية لأندية كرة الطائرة

أعلن الاتحاد العربي للكرة الطائرة، عن قائمة الأندية المشاركة في البطولة العربية للأندية بنسختها الـ 40، وورد فيها اسم شباب الحسين كممثل للأندية الأردنية في البطولة التي ستقام في تونس في الفترة 15-27 من شهر شباط (فبراير) المقبل.

وتعود البطولة للدوران من جديد بعد إلغاء النسخة الماضية في العام الماضي بسبب جائحة كورونا، ليشارك فريق شباب الحسين في البطولة باعتباره حامل لقب دوري الدرجة الممتازة في نسخته الأخيرة على حساب وادي موسى بطل الموسمين السابقين.

وشارك وادي موسى في النسخة الماضية التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة، وخرج من البطولة من الدور الأول بعد فشله في تحقيق فوز واحد في البطولة التي توج فريق الأهلي المصري بلقبها.

وسيشارك في البطولة 19 ناديا تمثل 12 دولة هي الترجي ومستقبل المرسى (تونس)، شباب الحسين (الأردن)، والكويت وكاظمة (الكويت)، خيبل والشعلة (اليمن)، أهلي طرابلس والسويحلي (ليبيا)، السيب والكامل والوافي (عُمان)، الريان والأهلي (قطر)، سنجل والصداقة (فلسطين)، غاز الجنوب والبشمركة (العراق)، دار كليب (البحرين)، الترجي (السعودية)، الأولمبي الميلي الكتامي (الجزائر).

وستقام القرعة في الثالث والعشرين من شهر كانون الثاني (يناير) الحالي، في مقر الاتحاد العربي للعبة بالبحرين، وسيتم تحديد نظام البطولة بعد إجراء القرعة عن طريق المجموعات.

وقال مدرب فريق شباب الحسين عفيف سالم، إن إدارة النادي ستجتمع بداية الأسبوع المقبل، لتحديد طريقة المشاركة في البطولة، والبدء في التدريبات استعدادا للمحفل العربي.

وكشف سالم، أن البطولة تشهد مشاركة فرق قوية وكبيرة من الوطن العربي، وتمتلك إمكانات فنية ومالية مميزة، متمنيا من اتحاد الطائرة المحلي دعم النادي قبل المغادرة بمبالغ مالية تضاهي قيمة الحدث.

وأضاف: “النادي يتحمل تكاليف المشاركة في البطولة العربية من تذاكر سفر وإقامة وغيرها من المصاريف، وتكلفة المشاركة قيمتها 30 ألف دينار، وهذا مبلغ ضخم مقارنة بميزانية النادي وقلة الموارد المالية، عكس بقية الفرق المشاركة”.

وبين سالم أن فريقه يملك كوكبة من النجوم حصدت بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق، إلا أن عنصر الخبرة في المشاركات الخارجية غير موجودة، مفيدا بأن النادي إذا ما أراد المنافسة والظهور بصورة طيبة في البطولة، عليه أن يعزز صفوفه بلاعبين محليين ومحترفين أجانب.

وتابع: “لا يوجد في قاموسي مشاركة من أجل المشاركة، هناك مشاركة من أجل المنافسة فقط، وسأجلس مع الإدارة ونتباحث سويا عن طموحنا وهدفنا في المشاركة، وسنعمل على مسألة جلب لاعبين من بقية الأندية المحلية إن أمكن”.

شاهد أيضاً

الفيصلي يفسخ عقد عبيدة السمارنة بالتراضي

أعلن نادي الفيصلي عن فسخ عقد لاعبه عبيدة السمارنة بالتراضي بين الطرفين، وذلك بعد أن …