الجمعة , سبتمبر 20 2024

ترتيبات لتنظيم زيارة لأهالي الأسرى في سجون الإحتلال

وعدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال بمتابعة إجراءات تنظيم زيارة لأبنائهم بعد أن طلبت منهم تقديم قائمة بأسماء الراغبين بالزيارة.

جاء ذلك خلال لقاء تم بين أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال بمشاركة اللجنة الوطنية للأسرى ، و وزارة الخارجية ، للمطالبة بمتابعة أوضاع الأسرى الأردنيين والعمل على تلبية احتياجاتهم ومطالبهم العادلة، في ظل استمرار الانتهاكات التي تمارس بحقهم.

وجاء هذا اللقاء وسط تضارب الأتباء حول تدهور الحالة الصحية للأسير الأردني عبد الله البرغوثي نتيجة استمراره في إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على قرار عزله في السجن الانفرادي، ومنع سلطات الاحتلال الأسير الأردني أسيد أبو خضير من دخول الأردن والالتقاء بأهله.

وضم الوفد كلا من مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية فادي فرح، وشقيق الأسير عبد الله البرغوثي، ووالد الأسير محمد مهدي.

وأكد مسؤول رفيع في الوزارة للوفد خلال اللقاء أن “الخارجية الأردنية تلقت تأكيدا من مصلحة السجون الصهيونية بدخول الأسير الأردني عبدالله البرغوثي في الإضراب المفتوح عن الطعام بتاريخ الثاني عشر من الشهر الجاري، بعد قرار عزله في سجن انفرادي”.

فيما أكد مقرر اللجنة الوطنية للأسرى فادي فرح لـ”جراسا” أن الوفد ناقش خلال اللقاء ضرورة تأمين زيارة أهل الأسير عبد الله البرغوثي لابنهم داخل الأسر، مع وعود تلقاها الوفد بالمتابعة الجادة لتنفيذ مطلبهم.

وأضاف: “طلبنا تأمين عودة الأسير الأردني المحرر أسيد أبو خضير، الذي منعته قوات الاحتلال الصهيوني من مغادرة الأراضي الفلسطينية والعودة إلى الأردن، مع زوجته وابنته ومتابعة إجراءات محكمة تخفيض ثلث المدة للأسيرين محمد مهدي وأنس حثناوي.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …