الخميس , سبتمبر 19 2024

العثور على أجزاء من المركبة المفقودة جراء سيول معان

أكد المقدم عيسى الزغايبة أنه وبناء على النشرة الجوية فقد تم رفع الجاهزية بالقوى البشرية والمعدات والآليات المتخصصة بالعمل خلال فصل الشتاء في مراكز دفاع مدني محافظات الجنوب بالتزامن مع الظرف الجوي الذي أثر على جنوب وشرق المملكة.

وأضاف المقدم الزغايبة لإذاعة الأمن العام أن 70 ضابط وضابط صف موزعة على (5) فرق متخصصة بالغطس والتمشيط تقوم بعمليات البحث والتحري عن سيارة انجرفت بسائقها في منطقة المريغة بحسب شهود عيان.

وأشار مدير دفاع مدني معان أنه ولغاية اللحظة فقد تم تمشيط 13 كم من خلال الفرق المتخصصة منذ ساعات مساء الأمس لغاية الآن والعثور على أجزاء من المركبة فقط في حين تم تعزيز هذه الفرق بقوى بشرية إضافية من مراكز دفاع مدني الصحراوي وفريق البحث والتحري الدولي.

ونوه الزغايبة إلى ضرورة انتهاج السلوك السليم خلال حالة عدم الاستقرار الجوي وذلك من خلال الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول وخاصة في جنوب وشرق المملكة وأماكن تجمع المياه الناتجة عن التساقط الكثيف للأمطار يوم أمس وأخذ الحيطة والحذر على الطرقات الخارجية لتدني مدى الرؤية الأفقية بعض الأوقات بسبب الغبار وضرورة الاستخدام الأمن والسليم لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …