الجمعة , سبتمبر 20 2024

وزير السياحة: 1.9 مليون عدد زوار الأردن منذ بداية العام الحالي

قال وزير السياحة الآثار، نايف الفايز، الثلاثاء، إن عدد زوار الأردن منذ بداية العام الحالي وصل إلى 1.9 مليون زائر، متوقعا أن يبلغ الدخل السياحي في المملكة 1.5 مليار دينار مع نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي.

ورعى الفايز، مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الحفل الرسمي لفوز مأدبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022، في بانوراما البحر الميت بحضور رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد ووزراء وأعيان ونواب وسفراء ورؤساء جمعيات وفعاليات رسمية وشعبية في المحافظة.

وقال الفايز إن وزارة السياحة “عملت رغم الظروف التي فرضتها جائحة كورونا برؤية جلالة الملك عبدالله الثاني وإنجاز المهمة في بث الروح في كل مفاصل القطاع السياحي كي يزدهر من جديد ويسهم بالمزيد في رفد الاقتصاد الوطني، والأرقام بدأت تتحدث بأن يتجاوز الدخل السياحي مع نهاية العام الحالي إلى 2.9 مليار دينار والذي تم استهدافه في الاستراتيجية الوطنية للسياحة”.

والأرقام في النصف الأول من هذا العام “تجاوزت من حيث أعداد الزوار 1.9 مليون زائر” وفق الفايز الذي قال: “نحن بانتظار نتائج الدخل السياحي الذي نتوقع أن يتجاوز 1.5 مليار دينار للنصف الأول من هذا العام”.

وقال الفايز: “لقد كان أمامنا فعلا تحد أن نقدم ما يليق بمأدبا، وما يقارب أكثر من 5 آلاف عام من الحضارة وخطى القديسين والصحابة والأنبياء فكانت مأدبا حاضنة حضارات متعددة مثل الحضارة المؤابية والنبطية وما بعدها، من حضارات تركت كل منها بصمتها حتى استقرت على هويتها العربية الأردنية، وبقيت كما هي دوما غالية عزيزة، لها في قلب كل أردني حبا خاصا، وفخرا بها وبأهلها وتاريخها وكل ركن من أركانها”.

وأضاف “أن مأدبا اليوم، والتي تحتضن العديد من المواقع الأثرية، هي بحق من أهم المحافظات على الخارطة السياحية الأردنية والعربية والعالمية، بما حباها الله من موقع متميز وتنوع في المناخ والتضاريس جعل من هذه البقعة الطيبة مركزا لاستقرار العديد من الحضارات، والتي تركت لنا تاريخا نذكره ونشاهده في كل أرجاء المدينة وأطرافها”.

وقال: “عندما نتحدث عن مأدبا، فإننا نتحدث عن تاريخ وحضارة مدينة الفسيفساء والحج المسيحي، وعن مدينة الصناعات والحرف اليدوية، وعن أصالة أهلها وحسن ضيافتهم ومعشرهم”.

وأكد “أن احتفالنا اليوم بفوز مأدبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022، والذي سيكون له الأثر الواضح في تطوير القطاع السياحي في الوطن ككل، حيث سيسهم في تعزيز جذب المشاريع في مختلف المجالات لاستثمار الموارد الطبيعية والثقافية والتراثية الفريدة في مأدبا وجوارها”.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …