الجمعة , سبتمبر 20 2024

سحب الإعتراف بجامعة الفارابي في كازاخستان

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس سحب اعتراف الأردن بجامعة الفارابي في جمهورية كازاخستان على أن يطبق هذا القرار على الطلبة الذين سيسجلون فيها مستقبلا ولا يشمل الطلبة الأردنيين الذين على مقاعدها حاليا.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب لـ”جراسا” أن هذا القرار جاء كوسيلة ضغط على الجامعة التي لم تستجب لمخاطبات الوزارة اليها ، والتي تتضمن عدم الضغط على الطلبة بدفع الرسوم والأقساط عن طريق الوسطاء ، ورد المستحقات المالية للطلبة الأردنيين.

وكان ذوو الطلبة الأردنيين الدارسين في جامعة الفارابي بجمهورية كازاخستان وفي مدينة الماتي ، ناشدوا  رئيس الوزراء بشر الخصاونة بضرورة التدخل لحل مشكلتهم ، حيث أنهم قاموا دفع الأقساط الجامعية لأحد الشركات المعتمده للجامعة في الأردن وبالتعاون أو من خلال مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي ، ولكن لم تقم الشركة الوسيطة بتسديد المبالغ المقبوضة بسندات قبض أو المرسلة ضمن وصول بنكية حسب الأصول ومنذ اكثر من سنة..، والآن الجامعة تطالب عشرات الطلاب الاردنيين الذين تم وقف ترفيعهم بدفع الرسوم او الفصل النهائي من الجامعة..!علما انه قد تم وقف ترفيع الطلاب للسنة التالية..!

وقال الأهالي في رسالتهم التي وصلت “جراسا” :”وقد تم تقديم شكاوي و بالتفصيل لمعالي وزير التعليم العالي الاكرم ومنذ اكثر من شهر وقام مشكورا بتشيكل لجنة تحقيق ولكن الوقت المتاح محدود واجراءات لجنة التحقيق تاخذ وقت، لذلك نرجوا من دولتكم الايعاز لمن يلزم باتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ حقوق ابناءنا الطلاب وذلك بالطلب من جامعة الفاربي برفع اشارة الدين عن حساب أبناءنا الطلاب ومطالبة الشركة التي دفعت لها الاقساط الجامعية بتسديدها للجامعة تحت طائلة المسؤولية..! “

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …