الجمعة , سبتمبر 20 2024

صورة هوية على الواتساب.. جلبت لستيني أردني 12 قضية

وقع المواطن الاردني اسامة ابو بكر صاحب ( 60 عاما) ضحية عملية احتيال شيطانية بعد قيامه بعملية شراء بطاقات هاتفية من اشخاص عبر مواقع الانترنت .

روى فادي ابو بكر نجل الضحية في تصريحات ، تفاصيل ما حدث مع والده الذي يعاني من امراض القلب، أن والده تعرض لعملية احتيال بعد تواصله من خلال محادثة عبر تطبيق ( واتساب) مع شخص يدّعي بيع البطاقات الخلوية بنظام الاقساط.

بالتفاصيل ، بدأت الحادثة بتاريخ 5 – 7 – 2021، عندما ارسل المواطن اسامة صورة لهويته إلى مدّعي بيع البطاقات بالتقسيط، ليتم التوافق على آلية الدفع حيث طلب الطرف الاخر الذي لا يعرفه منه ارسال مبلغ عبر المحفظة الالكترونية ، وبعد رفض اسامة ارسال المبلغ عبر المحفظة الالكترونية خظره الطرف الاخر على التطبيق .

وتابع نجل اسامة ،بان العائلة تفأجات بمداهمة امنية على منزلهم الكائن في محافظة اربد بعد 20 يوما من المحادثة بين اسامة والطرف الآخر، ليتبين لاحقا أن هناك 4 قضايا “الاحتيال بالاشتراك” بحق والدهم، زاد عددها بعد فترة الى 12 قضية.

وقال إن والده حصل على الحكم بالبراءة في 3 قضايا من اصل 12 لكن إلى الآن تتفاجأ الأسرة بوجود قضايا جديدة، بسبب إفادة أحد المحتالين الحقيقيين بأن المواطن اسامة هو المسؤول عن عمليات الاحتيال.

وناشدت عائلة “اسامه حمزه ابو بكر” الجهات الرسمية بإعادة النظر بقضية والدهم وانصافه بعد رفض تكفاليه من قبل محافظ العاصمة.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …