الجمعة , سبتمبر 20 2024

الدفاع المدني : لا عدد دقيق للمحاصرين باللويبدة

أكّد مدير الدفاع المدني، العميد حاتم جابر، الاربعاء، إنّ فرق البحث والإنقاذ لن تغادر موقع انهيار البناية السكنية في منطقة اللويبدة في وسط العاصمة عمّان، قبل اخلاء اخر إصابة تحت الانقاذ.

وقال العميد جابر، خلال مؤتمر صحفي من موقع انهيار البناية، إنّ فرق البحث والإنقاذ مستمرة في عملها، وتتعامل مع البحث بحذر؛ لأن وضع المبنى خطير وغير مستقر.

وأضاف، أن بعض مواقع الانهيار وفقا للمعدات وكلاب K9 يحتمل وجود أشخاص محاصرين تعمل فرق البحث والانقاذ للوصول إليهم لاخراجهم.

وبين، أن الدفاع المدني يتعامل مع المحاصرين على أساس أنهم أحياء، قائلا: “فرضيتنا دائما أن المحاصرين هؤلاء أحياء”، كما حريصين على فرق البحث والإنقاذ.

وأشار، إلى أن العمل للفرق على نظام مناوبة كل 8 ساعات، كل “شفت” نحو 150-200 شخصا، حيث إنّ المشاركين حتى الان أكثر من 350 من ضباط وضباط صف وأفراد من مرتبات الدفاع المدني وفرق البحث والإنقاذ.

“لن نعمل على عدد بل على أساس أنه لن نغادر الموقع إلا بعد إخلاء آخر إصابة من الموقع والتأكد من عدم وجود إصابات “، وفقا للعميد جابر.

ولفت جابر، إلى أن العمل في الإنقاذ وصل إلى 60% من نسبة الاعداد المتوقعة تحت الإنقاذ.

وقال العميد جابر، إن جميع الآليات المستخدمة حديثة؛ بسبب طبيعة المبنى وعدم وجود أي مداخل للعمل بحرية، كما لا تستطيع الفرق استخدام آليات ثقيلة، بالإضافة لعدم استقرار المبنى لا يمكن العمل بآليات ثقيلة لمنع اهتزاز المبنى مما يؤدي إلى آثار سلبية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …