الخميس , سبتمبر 19 2024

محامون ينذرون الخصاونة أمام القضاء

انتقد عدد من المحامين آلية اختيار وكيل عام عن قضايا الدولة الذي قرر مجلس الوزراء اختياره خلال جلسته التي عقدها أمس ، ما دفعهم لتوجيه إنذار عدلي بمطالبة رئيس الوزراء بدفع مبلغ مليون دينار كتعويضات.

من ضمن المحامي المتضررين في ذلك ، المحامي وائل قروب الذي أكد لـ”الاردن الان” على أن اعتراضهم ليس على اختيار الزميل ، وإنما على الطريقة التي تمت فيها.

وقال القروب أن هذا المنصب تم الاعلان عنه في 2العام 019 وبناء عليه تمت تصفية 4 اسماء ولكن لم يقبل أحد ، وعلى إثره تم اعادة الاعلان في شهر 5 من العام 2021 وتقدم للمنصب اكثر من 70 شخصا من المحامين .

وأضاف القروب أنه تم ترشيح 4 أسماء بعد عقد الامتحانات وإجراء فحص القدرات عن طريق ديوان الخدمة المدنية وتم ترشيح 4 اشخاص : وهم وائل قروب ومحمد ابو غنيمة ومحمد المومني ومحمد المجالي .

وبين أنه منذ المقابلة الوزارية في شهر تشرين الثاني من العام 2021 التي عقدت برئاسة نائب رئيس الوزراء وير الإدارة المحلية توفيق كريشان وعضوية وزير العدل احمد زيادات ووزيرة الدولة للشؤون القانونية وفاء بني مصطفى ووزير الأوقاف محمد الخلايلة ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ، لم يتم استدعاء أي منا ولكننا شعرنا بالغبن ما دفعنا لتقديم هذا الإنذار.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …