الجمعة , سبتمبر 20 2024

المطاعم الاردنية: أسعار الزيت لم تنخفض

أكد نقيب أصحاب المطاعم عمر العواد، اليوم الأربعاء، عدم انخفاض أسعار الزيوت رغم الانخفاض العالمي على أسعارها منذ 6 أشهر .

وكشف العواد أن الزيوت شهدت انخفاضا طفيفا ومحدودا تراوح ما بين (١-٣) دنانير للتنكة فقط والتي تجاوز ارتفاعها نحو (١٥) دينارا دون مبرر بسبب جائحة كورونا والحرب الأوكرانية الروسية نظرًا لوجود الزيت المسبق في مستودعات التجار وفقًا للمسؤولين في هذا القطاع والحكومة بالمخزون الاستراتيجي.

وأوضح أن سعر تنكة الزيت ما يزال يباع بنفس السعر وهو 27-29 دينارا للتنكة، داعيا إلى تشديد الرقابة على الأسواق المحلية لضبط المخالفين من التجار عبر تكثيف الجولات الميدانية.

وكانت حكومة الخصاونة أكدت بأن خفض الرسوم الجمركية والضرائب وتكاليف الشحن سينعكس إيجابا على الأسعار وسيلمس ذلك المواطن في وقت قصير .

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي أكد في تصريح صحفي سابق انه ومن خلال المتابعة الدورية لأسعار السلع الغذائية، تبين التقارير الصادرة عن الوزارة أن انعكاس أسعار السلع عالميا بدا واضحاً على أسعار المستهلك محليا ويُعزى ذلك لسياسة السوق القائم على المنافسة والتي تُعدُّ المحرك الأكبر لإحداث التوازن في السوق.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …