الجمعة , سبتمبر 20 2024

“الممرضين” تحذر من اعلانات وهمية وتلاحق ناشريها

أصدرت نقابة الممرضين الأردنيين بيانا حذرت خلاله من اعلانات لدورات تدريبية على بعض الإجراءات الطبية تحت مسمى “دورة تمريض”.

وقالت النقابة في بيانها :” أن هذه الاجراءات لا يحق لأي شخص ممارستها دون شهادة مزاولة ومرخص حسب الأصول ومن وزارة الصحة الاردنية وان هناك انظمة شرعت لهذه الغاية وذلك من اجل تنظيم المهنة وعدم العبث فيها من قبل البعض بإيهام الأشخاص بأن من يحصل على مثل هذه الدورات يستطيع العمل بها والتوظيف بها وان يحل محل الشخص الحاصل على مزاولة المهنه من وزارة الصحه “.

ودعت النقابة الجهات الرقابية المختصه بمتابعة هذه الدورات ومنعها ومنع من يروج لها والجهات الداعمة لها والتي غايتها كسب الأموال فقط.

وأهابت النقابة بالمواطنين عدم الانسياق خلف مثل هذه الدورات حيث يهدف القائمين عليها بالاحتيال عليهم وايهامهم بقدرتهم على القيام بهذه الاجراءات دون ترخيص رسمي.

وقالت النقابة :” سوف نلاحق قانونيا اي جهة تعلن او تعقد مثل هذه الدورات حفاظا على الخدمة الصحية في الوطن والمحافظة على عدم استغلال المواطنين في مثل هكذا دورات وان من يمارس اي عمل تمريضي/ طبي دون مزاولة قانونية وترخيص حسب الاصول يعرض نفسه للمسائلة القانونية وتحت طائلة وقانون المسؤولية الطبية والقيام باجراء طبي / تمريضي غير مصرح له القيام به”.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …