السبت , سبتمبر 21 2024

خطأ طبي … يقضي على آمال طفلة اردنية

تعاني الطفلة الاردنية ربى عامر الزيود ، 12 عاما ، من قصر العظم في الطرف الايسر يقدر بـ 1.2 سم منذ الخلق لكن هذه المعاناة زادت بعد ارتكاب خطأ طبي .

وبالتفاصيل ، التي رواها والد الطفلة  ، أن المعاناة زادت بعد اجراء عملية جراحية في عام 2018 بقيمة 7 الاف دينار اردني في احدى المراكز الطبية في العاصمة عمان حيث زاد القصر في الطرف الايسر من 1.2 الى اكثر من 5 سم مما شكل انعكاسات صحية ونفسية على الطفلة.

واضاف عامر الزيود أن الخطأ الطبي الذي تعرضت له ابنته تسبب في ميلان بالحوض وانتفاخ وبالاضافة الى الالام المتفرقة في العامود الفقري بسبب الميلان .

وتابع انه تقدم بشكوى للقضاء حول ما جرى مع ابنته ، حيث حولت القضية الى اللجنة الصحية العليا في وزارة الصحة، والتي وجدت مخالفات عديدة في الاجراءات الطبية للطبيب اثناء فترة علاجه للطفلة.

وبحسب حديث عامر الزيود ، ان اللجنة الصحية العليا في الوزارة لم تقم بادانة او اتخاذ اي اجراء بحق الطبيب بالرغم من ثبوت عدد من المخالفات الطبية .

واشار الى ان وضعه المادي لا يسمح بعلاج واجراء عملية جديدة لابنته التي تسبب الخطأ الطبي في القضاء على نسب النجاح التي كانت قبل العملية الاولى.

ونوه الى ان الطبيب الذي اجرى لها العملية لم يتابعها في ذلك الوقت وتهرب من اي مسؤولية قانونية.

وطالب الزيود من الجهات المختصة بمتابعة القضية ومساعدة الطفلة ربى بارجاع جزء من الامل لديها .

 

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …