السبت , سبتمبر 21 2024

8 آلاف أسرة مستفيدة من تأجيل أقساط الائتمان

بلغ عدد الأسر المستفيدة من قرار تأجيل أقساط برنامج صناديق الائتمان للجمعيات الخيرية 8 آلاف أسرة، فيما بلغ عدد الأسر المستفيدة من تأجيل أقساط برنامج الأسر المنتجة ما يقارب 1600 أسرة، بحسب بيانات وزارة التنمية الاجتماعية.

وكانت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى قررت الأحد الماضي، تأجيل الأقساط عن قروض الأسرة المنتجة وصناديق الائتمان.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية أشرف خريس، إن البرامج التمويلية للتنمية الشاملة تهدف إلى تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للفئات الفقيرة، عبر دعم وإيجاد أفراد عاملين ومجتمعات قادرة على الانخراط بمشاريع منتجة في سائر أنحاء المملكة، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة في مناطق جيوب الفقر أو توفير فرص عمل لأبناء الاسر الفقيرة، وللتصدي للانخراط بالعمل المنتج بهدف تنفيذ مشاريع تنموية تهدف أولا إلى توفير بيئة اقتصادية واجتماعية قادرة على إحداث تغيير إيجابي.

وتعد هذه البرامج والمشاريع المنتجة المرافقة لها وفقا لخريس، من أولويات عمل الوزارة للحد من مشكلتي الفقر والبطالة بدون فوائد ربحية ويتم السداد شهريا.

وتهدف البرامج كذلك، إلى رفع مستوى الدخل للأسر وتحسين مستوى معيشتها وتحقيق الرفاه الاجتماعي لها، وتمكين الاسر ذات الدخل المتدني من رفع قدراتها الانتاجية والاعتماد على الذاتية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …