السبت , سبتمبر 21 2024

تحذير من السيول في الجنوب وخاصة رم

حذر الرئيس التنفيذي موقع طقس العرب من تشكل السيول الليلة القادمة من تشكل السيول ، موضحا أن تركيزها سيكون في الجنوب وبشكل خاص مناطق رم.

وأضاف في تصريح متلفز أن هناك تغييرا على الحالة الجوية يبدأ مع ساعات الليلة المتأخرة حيث يتقدم هواء بارد في مسار غير عادي نحو المملكة من الأراضي المصرية ، ويترافق مع نشاط لمنخفض البحر الأحمر القادم من السعودية وبالتالي يعمل على حدوث حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي ستبدأ بالتأثير على المملكة في ساعات متأخرة ، في المناطق الجنوبية من المملكة ، خاصة وادي رم ، والمناطق الحدودية مع السعودية .

وأوضح أنه في ساعات الصباح الباكر ليوم الاثنين ستمتد هذه الحالة لبقية المناطق الجنوبية ، ويرافقها تساقط زخات من المطر ، وتساقط زخات من البرد ، ومن المتوقع امتدادها بشكل ثانوي لمناطق الوسط والبحر الميت ، وستتراجع فرص الهطول مع عصر الاثنين.

وحول فرص تساقط الثلوج قال الشاكر أن المملكة حاليا تعاني من بُعد وانقطاع تام للأنظمة الجوية المعتادة ، إذ لم تتأثر المملكة منذ بداية كانون الأول الماضي إلا بمنخفض جوي واحد فقط ، وهو أمر لم يحدث منذ فترة طويلة جدا ، فهناك لازالت مشكلة في الأنظمة الجوية وتوزيعاتها في النصف الشمالي للكرة الأرضية ، من حيث وجود منخفضات جوية شاملة تؤثر على المنطقة.

انما هناك منخفضات جوية قطعية تؤثر على مناطق في المملكة وهذه المنخفضات القطعية تكون عبارة عن أمطار فقط .

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …