الجمعة , سبتمبر 20 2024

شركات ومكاتب تغامر بالسياح في الظروف الجوية فأين السياحة؟

خلال عدة منخفضات وحالات جوية تأثرت بها المملكة دأبت الجهات المعنية على اطلاق التحذيرات من التحرك والتنقل خاصة خلال الحالات الجوية التي يتخللها تساقط الثلوج وتشكل الانجمادات ، خاصة على الطرق الخارجية وبالأخص الى المواقع الحيوية والتي على رأسها السياحية.

ومنذ بدء المنخفض الحالي ، وخلال المنخفض الذي سبقه طالعتنا الجهات المعنية بأخبار انقاذ حافلات ومجموعات سياحية كانت تسلك طريقها في طرقات خطرة جدا ، تشكلت فيها الانجمادات ، وتساقطت عليها الثلوج ، وكان آخرها انقاذ سياح علقوا فجر الخميس على طريق رأس النقب الراجف المعروف بخطورته خلال المنخفضات الجوية القطبية.

والمعلوم بأن هذه المجموعات وحركاتها ضمن مسؤولية المكاتب والشركات التي تقوم بجلبها ، فلو لا قدر الله تعرضت مجموعة سياحية لحادث وحدث ما نكرهه ، كم سيكون حجم الخسارة ليس فقط على المستوى الاقتصادي ، بل أيضا على مستوى سمعة الوطن السياحية العالمية ؟ والى متى ستبقى وزارة السياحة غائبة عن استهتار الشركات السياحية في هذه الأحوال الطارئة؟

على الجهات المعنية الزام المكاتب السياحية بعدم تحرك السياح خاصة على الطرق الخطرة في الأحوال الجوية الصعبة ، وتحميلهم المسؤولية القانونية والتبعات في حال تعرض أي سياح لأي طارئ ، وإلا سنجني كوارث سياحية لا نحمد عقباها.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …