السبت , سبتمبر 21 2024

نتنياهو يتحدث عن سكة حديد مع الجزيرة العربية عبر الأردن

نقلت صحيفة عبرية عن رئيس وزراء دولة الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قوله إن “إسرائيل” تسعى للسلام مع عدد من الدول العربية، مشيرا إلى انفتاح اقتصادي.

وأضاف في كلمة ألقاها في القدس أمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية الكبرى، وفقا لصحيفة “جيروزاليم بوست” “الإسرائيلية”، أن “العالم العربي يعترف بأولوية وقف التهديد الإيراني، الأمر الذي يساعد في التقارب مع “إسرائيل””.

وتحدث نتانياهو عن أن “إسرائيل” تسعى لتطبيع العلاقات مع دول عربية وخليجية، قائلاً إن مثل هذه الخطوة “تحدث تغييرًا تاريخيًا في موقف “إسرائيل” في الشرق الأوسط، مضيفا “هذا الهدف نعمل عليه بالتوازي مع هدف وقف التهديد الإيراني، فالهدفان مترابطان”.

وأكد أنه “إذا تحققت هذه الأهداف، فستكون هذه قفزة نوعية”.

وبشأن أفق التعاون الاقتصادي قال نتانياهو إن “أحد الاحتمالات الاقتصادية هو ربط شبه الجزيرة العربية بميناء حيفا عبر خط سكة حديد يمر عبر الأردن”، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.

وأشار رئيس وزراء دولة الاحتلال إلى أن الخطة سترتكز على “خطوط السكك الحديدية العثمانية القديمة التي أقيمت أجزاء منها بين حيفا وبيت شون”. وقال إنه “بالمثل، يمكن أن يكون هناك خط أنابيب نفطي يمتد من شبه الجزيرة العربية إلى موانئنا في البحر المتوسط مما يوفر سبعة أيام من السفر عبر البحر”.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …