السبت , سبتمبر 21 2024

توقعات بانخفاض أسعار الخضار

فيما يتوقع مدير سوق العارضة المركزي المهندس أحمد الختالين أن تشهد أسعار الخضار انخفاضا ملموسا خلال الاسابيع المقبلة في ظل الارتفاع المتزايد بالإنتاج الخضري في وادي الأردن، يأمل مزارعون أن تتحسن حركة التصدير لتفادي العودة الى سكة الخسائر مجددا.

ويبين أن بوادر الانخفاض بدأت بتراجع أسعار معظم الأصناف بنسبة زادت على 50 %، مبينا أن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي أسهم بزيادة الإنتاج الخضري في الوادي ما ادى الى انخفاض ملحوظ في اصناف البندورة والبطاطا والخيار والفلفل، فيما استقرت اصناف الباذنجان والفلفل الحلو والكوسا على اسعار مرتفعة بسب قلة انتاجها حتى الآن.

وكانت أسعار بيع الخضار قد شهدت ارتفاعا ملحوظا الشهر الماضي، مع تراجع الانتاج بسبب انخفاض درجات الحرارة وزيادة الطلب للأسواق الخارجية الامر الذي أسهم في تحسن أوضاع المزارعين بعد بداية سيئة للموسم.

ويوضح الختالين أن تحسن الاجواء وما رافقه من ارتفاع في درجات الحرارة انعكس على حركة التصدير الوحيدة المتاحة حاليا، اذ اقتصرت حركة الشراء على اصناف الباذنجان والخيار وبكميات متواضعة، لافتا الى ان واردات السوق المركزي خلال الأيام الماضية حافظت على معدل 400 طن يومي نتيجة انتهاء بعض المحاصيل المبكرة.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …