الأحد , سبتمبر 22 2024

مالية النواب تحيل قضيتين في “التربية” لهيئة النزاهة

أوصت اللجنة المالية النيابية بإحالة استيضاحين متعلقين بوزارة التربية والتعليم إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد نظراً لورود جملة من الملاحظات التي تستدعي التحقق منها بشكل أوسع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الاربعاء، برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات، وحضور امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية الدكتورة نجوى قبيلات ورئيس ديوان المحاسبة بالوكالة إبراهيم المجالي، ومدير التقارير في ديوان المحاسبة فوزان الوريكات، وعدد من المعنيين في وزارة التربية.

وأوضح السليحات أن اللجنة اوصت بإحالة ملف العطاء المركزي المتعلق بهدم مدرسة قائمة على الرغم من ان حالتها الانشائية جيدة جدا وانشاء مدرسة جديدة الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ، حيث أشار تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2018 الى عدم ملائمة موقع المدرسة الجديدة بسبب شدة الانحدار الامر الذي تطلب تنفيذ جدران استنادية بارتفاعات عالية مما أدى الى ارتفاع كلفة تنفيذ المشروع.

كما اوصت اللجنة بإحالة ملف أجهزة الحاسوب القديمة في الوزارة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد نظراً لعدم تسليم المجموعة المعنية بإعادة توزيعها إلى الوزارة او المديريات التابعة لها في مختلف أنحاء المملكة بعد تأهليها وتهيئتها حسب الأصول.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …