الجمعة , سبتمبر 20 2024

ثلوج مخلوطة بالأمطار الأربعاء

تتأثر المملكة الأربعاء ظهرا بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث يطرأ انخفاض قليل على الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً تتحول تدريجياً إلى غائمة، وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة، تمتد أثناء الليل إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.

وأضافت الإدارة في آخر تقرير لها وصل “جراسا” أنه يحتمل في ساعات متأخرة من ليل الأربعاء الخميس هطول زخات خفيفة من الثلج المخلوط بالمطر ولفترة محدودة فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء إلى غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

ويوم الخميس توالي درجات الحرارة انخفاضها بشكل ملموس، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في مناطق عدة من المملكة، وتبقى الفرصة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من الثلج المخلوط بالمطر ولفترة محدودة فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية التي لن تشهد هطول أمطار.

وحذرت الإدارة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية ، و الانزلاق على الطرقات في المناطق التى تشهد هطولات ، و تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …