الأحد , سبتمبر 22 2024

كتلة هوائية رطبة تؤثر على المملكة الخميس

يطرأ نهار الأربعاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (5-6) ، وتكون الأجواء دافئة في أغلب المناطق، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على إرتفاعات متوسطة وعالية، مع احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في اقصى شرق المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً الى شمالية غربية.

أما ليلاً ، وبحسب آخر تقرير صادر عن إدارة الأرصاد الجوية ، وصل “جراسا” ، فإنه تكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية، ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على إرتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ونهار الخميس تتأثرالمملكة بكتلة هوائية رطبة نسبيا قادمة من شرق البحر المتوسط يرافقها رياح شمالية غربية نشطة السرعة بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصبح الأجواء اكثر رطوبة ومعتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على إرتفاعات مختلفة وهناك احتمال لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شرق المملكة.

و ليلاً تكون الأجواء باردة في معظم المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على إرتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر.

وحذرت الإدارة من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …