الجمعة , سبتمبر 20 2024

العرموطي :” أكلنا الجوع”

قال النائب صالح العرموطي أن المواطن الأردني بات لا يتحمل ، فقلد أكلنا الجوع.

وأضاف خلال مناقشة مجلس النواب لمشروعي قانوني الموزانة العامة والوحدات المستقلة أن هناك ربع مليون متعثر ماليا خارج البلاد ، فلماذا لا تنظر الحكومة اليهم .

وبين أن هذه الموازنة من شأنها أكل أموال الدولة وإن وقعنا عليها سنكون شركاء في الجريمة.

وأضاف أن محافظ السلط منعه من التوجه لإلقاء كلمة عن التعديلات الدستورية خلال فعالية السلط قائلا لوزير الداخلية ” أين أنت عن ذلك؟”

وأشار الى أن المواطن لا يستحق من الوطن والحكومات ما يحدث له، ولا عاد يتحمل مجلس نواب والحكومة، خاصة مع إرتفاع الأرقام بوجود 15 الف امرأة أردنية نشمية مطلوبة للتنفيذ القضائي ووجود ربع مليون متعثر خارج الأردن.

وأضاف أن المواطن الأردني “جوعان ومقهور” من الحكومات التي ارهبتهم وهددتهم بالسجون في حال تحدثوا عن الوضع الذي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم.

وقال إن الموازنة ستسبب بالجلطات للأردننين، ولن يكون هناك متسع للمواطنين لتلقي العلاج، بعد أن داهمت مياه الأمطار المستشفى الميداني الذي كلف الخزينة الملايين، واجبرت الحكومة على نقل المرضى إلى مستشفيات أخرى.

وبين أن المواطن الأردني أصبح لا يتحمل الحكومة ومجلس النواب، في ظل الأرقام المرعبة التي تتحدث عنها الموزانة، ودون أن يكون هناك حلول جذرية للازمات البطالة والفقر.

وأشار إلى ان الحكومة شيطنت مجلس النواب، موضحاً أنه وفي حال أقرت هذه الموازنة ستخرج الحكومة بعد ساعات لتتوجه إلى رفع الأسعار دون ان تحسب حساب للسلطة الرقابية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …