السبت , سبتمبر 21 2024

كتلة حارة تؤثر على المملكة السبت وتحذير من التعرض للشمس

تتأثر المملكة نهار السبت بكتلة هوائية حارة نسبيا حيث يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة ، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية ، وتكون الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية .

وقالت إدارة الأرصاد الجوية في تقرير وصل “جراسا” أنه ليلاً تنخفض درجات الحرارة لتصبح الأجواء لطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية و معتدلة في باقي المناطق ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت الإدارة ليوم السبت من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية ، و خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة أوقات الذروة.

أما نهار الأحد فيطرأ انخفاض على درجات الحرارة حيث تصبح الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال المملكة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة قد تثير الغبار أحيانا.

و ليلاً تكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا في مناطق البادية .

وحذرت الإدارة ليوم الاحد من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …