الأحد , سبتمبر 22 2024

حماس: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم حرب في جنين

قال المتحدث باسم حركة حماس في غزة، عبداللطيف القانوع، إن العدوان المستمر لليوم الثاني على التوالي جنين واستهداف المدنيين هي جرائم حرب حقيقية لجيش الاحتلال الإسرائيلي ولحكومته الفاشية أمام العالم أجمع.

وأضاف القانوع، خلال مداخلة لفضائية الغد، أن السلوك الذي تمارسه إسرائيل في جنين يؤكد فاشية هذا الاحتلال، وأن هذا الاحتلال يتمرد على كل الأعراف والقوانين الدولية والأممية والإنسانية.

وأكد أن أهل جنين يتصدون بكل بسالة لهذا العدوان الغاشم، موضحاً أن الدعم الأميركي لإسرائيل يؤكد أن الإدارة الأميركية هي شريك حقيقي لهذا الاحتلال، مشددا على أنه لا يجب مواجهة الاحتلال إلا بالمقاومة بكل وسائلها وأدواتها لكسر شوكة الاحتلال وردع العدوان.

وأوضح القانوع أن تلك العملية ليست الأولى التي تهدف لكسر الشعب الفلسطيني واستئصال المقاومة في جنين، مشددا على أن كل ما يقترفه الجيش الإسرائيلي لن يثني الشعب الفلسطيني في المضي لدفاعه عن نفسه وحفاظه على حقوقه وثوابته، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده يلتحم مع أهالي جنين.

وأشار إلى أنه منذ أن تم الإعلان عن الحكومة الإسرائيلية “الفاشية” وهي تعلن الحرب على الشعب الفلسطيني.

وأكد المتحدث باسم حماس أن حالة الإجرام والإرهاب التي تمارسها حكومة نتنياهو، في جنين والضفة الغربية أو القدس أو غزة، هي حرب شعواء ضد كل ما هو فلسطيني، ويتطلب موقف حاسم من السلطة الفلسطينية بقطع العلاقات مع قادة الاحتلال ووقف التنسيق الأمني وكل الاتفاقيات الموقعه معه، واتخاذ مواقف جادة تتناسب مع حجم إجرام تلك الحكومة.

وطالب باتخاذ مواقف سياسية جادة لعزل هذا الكيان المحتل، مشددا على أن الشعب الفلسطيني موحد خلف المقاومة.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …