السبت , سبتمبر 21 2024

مناهج لغة انجليزية جديدة لجميع الصفوف بعد سنة

قال رئيس المركز الوطني لتطوير المناهد محيي الدين توق أننا اخترنا الشركة التي ستضع مناهج اللغة الانجليزية ، حيث طرح العطاء وتقدمت له شركات أردنية بشراكات أجنبية ، وتم اختيار شركة أردنية ، وإعداد كل ما يلزم .

وأضاف في لقاء متلفز أنه سيبدأ تدريس مناهج اللغة الإنجليزية لجميع الصفوف وذلك بعد سنة ، موضحا أنه سيتم تأليف كتب هذه المناهج خلال سنتين.

وأوضح أن المناهج وكل ما يرتبط بها تنبثق من الإطار العام للمناهج الذي أقر بشكل رسمي ، حيث انبثق عنه أطر خاصة بكل منهاج ، ويتم تشكيل فريق خاص بكل منهاج ، وكثيرا ما نلجأ لأساتذة مرموقين من الجامعات الأردنية ، وبعد الانتهاء من التأليف يتم مراجعة المناهج للتدقيق علميا ولغويا .

ونوه الى أنه بعد ذلك يتم استدعاء معلمين مرموقين على شكل فرق تركيز ، ويتم استدعاء جهات من المجتمع المدني ، ويتقدمون بملاحظات لفريق التأليف ، ومن ثم النسخ المعدلة يتم رفعها من مجموعات التركيز الى لجان مختصة من المجلس المركزي تدرس الكتاب المؤلف وأحيانا تدخل تعديلات .

وبين توق أن المرتكزات ثوابتنا الدينية والوطنية والقومية ، أوراق الملك النقاشية ، رؤية الأردن لـ 2025 ، والكفايات المطلوبة ، فإذا تأكد المجلس بلجانه من كل ذلك ، يقوم بعد ذلك بإدخال الملاحظات ، ومن ثم تعاد للمجلس الأعلى لتطوير المناهج .

بعد ذلك تحال المناهج الى مجلس التربية والتعليم الذي بدوره يحيله الى لجانه الفرعية ، وفي حال وجود ملاحظات يتم اضافتها ، ومن ثم يقر بالشكل النهائي من قبل مجلس التربية والتعليم .

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …