السبت , سبتمبر 21 2024

المحارمة: التربية ستجيب على ملاحظات امتحان “التوجيهي” خلال اجتماع الأربعاء

قال مقرر لجنة التعليم النيابية النائب محمد اليحيا المحارمة، إن اللجنة سلمت اليوم خلال اجتماع عقدته مع وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة والأمين العام للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، الملاحظات التي وردتها كافة من الطلبة خلال رقم الخط الساخن الذي جرى تخصيصه لهذه الغاية او من خلال الرسائل عبر حسابته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف المحارمة ، أن وزير التربية الدكتور عزمي محافظة وعد بالإجابة على الملاحظات كافة خلال اجتماع اللجنة يوم غد، لبحث التفاصيل كافة، بما فيها الية التصحيح، مؤكدًا أن محافظة ووعد أن تكون الإجابة على الملاحظات بشفافية.

وأشار إلى أنه ورد المئات من الملاحظات من الطلبة حول الامتحان من جميع محافظات المملكة، مشيرًا إلى أن الملاحظات تركزت حول امتحانات الكيمياء والفيزياء والرياضيات، وكانت حول ضيق الوقت المخصص فيما يتعلق بامتحان الكيمياء والفيزياء، ولوجود أخطاء في الصياغة او أخطاء مطبعية في امتحان الرياضيات.

ولفت المحارمة إلى أن اللجنة عقدت خلال الفترة الماضية عدة اجتماعات مع اشهر مدرسين للمواد المذكورة وابدوا ملاحظات حول الامتحان، مشيرًا إلى التوافق بين ملاحظات الطلبة والأساتذة بنسبة تبلغ نحو 85%.

وشدد مقرر اللجنة، على أن الملاحظات كافة سيتم الاجابة عليها، ومتابعتها اضافة إلى متابعة الإجراءات التي سيتم اتخاذها في حال ثبوت صحة الملاحظات ومدى انعكاسها على نتائج الامتحان، مؤكدًا أن المعنيين في الوزارة اكدوا التعاون الكامل مع اللجنة بما يخدم مصلحة الطلبة.

وطمأن المحارمة، الطلبة وذويهم على انه سيتم متابعة جميع ملاحظاتهم وعقد اجتماعات دورية مع الوزارة للإجابة عليها وتوضيحها وفي حال تبين وجود اي خلل، سيتم تصوبيه بما يخدم مصلحة الطلبة.

ودعا الطلبة، إلى التواصل مع الرقم الساخن 0785899998 او من خلال الرسائل عبر الصفحة الرسمية له على فيسبوك، في حال تسجيل أي ملاحظة حول الامتحان؛ ليتم متابعتها.

وحول شكل امتحان التوجيهي الحالي وطريقة تقديمه، أعرب المحارمة عن امتعاضه عن الشكل الحالي لامتحان التوجيهي والطريقة في تقديمه، مستغربًا أن يتم حصر ساعتين لتحديد مستقبل وحياة طالب.

وأكد أن الاون ان لتغيير شكل وتطويره التوجيهي بما ينسجم مع مسارات التحديث الشامل التي تعمل عليها الدولة، في مئويتها الثانية، مشددًا على أنه سيعمل لتتبنى اللجنة مقترحًا لتطوير الامتحان بما يواكب تطورات العصر.

وختم النائب المحارمة مؤكدًا أن اللجنة تولي الطلبة وذويهم أولوية ولن تتوانى عن متابعة الملاحظات مع المعنيين في وزارة التربية والاجابة عليها بشفافية، بما يخدم مصلحة الطلبة.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …