السبت , سبتمبر 21 2024

الارصاد: أمطار متوقعة في الأردن الأحد رغم موجة الحر

أكدت إدارة الأرصاد الجوية، أن المملكة ستبقى نهار غد الأحد تحت تأثير الموجة الحارة، مشيرة إلى أن الأجواء ستستمر حارة جداً في كافة المناطق، كما تكون مغبرة على فترات خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

زخات أمطار
وبحسب ما رصدت عمون في نشرة الأرصاد الجوية فإن هناك كميات من الغيوم ستظهر على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع احتمالية لهطول زخات خفيفة من المطر لفترة قصيرة الأحد، خاصة في مناطق جنوب غرب المملكة.

وأوضحت أن حركة الرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

فيما رجحت أن تكون الأجواء ليلا حارة نسبيا في كافة المناطق، مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة.

تحذيرات وتعليق دوام
وكانت موجة حر قوية قد بدأت بالتأثير على المملكة مع ساعات صباح اليوم السبت، وسط تحذيرات من جميع الجهات المعنية بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

فيما قامت العديد من الجامعات بتعليق الدوام الوجاهي، فيها وتأجيل الإمتحانات المقررة ليوم آخر نظرا للارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

أمانة عمان
جاء ذلك بالتوازي مع إعلان أمانة عمان الكبرى تقليص ساعات دوام عمال الوطن والكوادر الميدانية خلال الايام الثلاث المقبلة، حيث سيتم ايقاف عمل العمال والكوادر الميدانية خلال الايام الثلاث المقبلة من الساعة الحادية عشر صباحاً ولغاية الساعة الرابعة عصراً.

فوق الـ40
وقد نشرت إدارة الأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة خلال موجة الحر، حيث ستكون الحرارة ستتخطى حاجز الـ40 درجة مئوية خلال اليومين القادمين في العاصمة عمان وحاجز 45 في الأغوار والعقبة.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …