الجمعة , سبتمبر 20 2024

“الإعلام”: محتوى فيلم “Death on The Nile” غير مخالف للتشريعات

قالت هيئة الإعلام المرئي والمسموع ردا على المطالبات التي نشرتها “جراسا” حول وقف عرض فيلم “Death on The Nile” أن قانون الإعلام المرئي والمسموع ونظام المصنفات النافذين بالاردن، وأن الرقابة على المصنفات تكون على المحتوى بما لا يخالف التشريعات الناظمة لعمل هيئة الإعلام في هذا الاختصاص.

وأضافت في تصريح لـ”الاردن الان” أن الفيلم من انتاج شركة (تونتيث سينتشوري فوكس) الأمريكية، وقد تم إجازة الفيلم بعد حذف مشهد مثلية جنسية،.

وبينت أن الفيلم مقتبس عن قصة الكاتبة أجاثا كريستي (موت على ضفاف النيل) من إخراج (كينيث براناه) يحكي قصة جريمة قتل تعرضت لها شابة ثرية ، ويقوم المحقق المشهور (هيركيل بوارو) في التحقيق في مقتل الفتاة، وتقوم بدورها الممثلة جال جادوت بدور (اينيث ريدجواي دويل) وهي تحمل الجنسية الإسرائيلية، وهي ممثلة قامت بأدوار في عدة أفلام منها Justice League، و Fast & Furious، و Wonder Woman.

وكان “جراسا” نشرت تقريرا تضمن تدشين أردنيين حملة الكترونية على “تويتر” تحت اسم ” امنعوا الفيلم الصهيوني” طالب المشاركون فيها بوقف عرض الفيلم في دور السينما الأردنية لأن بطلة الفيلم مجندة سابقة في جيش الإحتلال.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …