السبت , سبتمبر 21 2024

كتلة هوائية معتدلة تؤثر على المملكة مطلع الأسبوع المقبل

تُشير آخر الخرائط الجوية عبر نماذج مُحاكاة حاسوبية توقعات بأن يتزايد تأثر الأردن يومي الثلاثاء و الأربعاء بالكتلة الهوائية الحارة، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و يتحول الطقس إلى حاراً في معظم مناطق الممكلة.

و لكن و بالرغم من هذا الارتفاع إلا أن ذات الخرائط تُشير بأن هناك انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة في مُختلف مناطق المملكة بدءاً من نهاية الأسبوع الحالي و يتزايد هذا الانخفاض مع مطلع و منتصف الأسبوع المُقبل.

و يُتوقع بمشيئة الله أن تُصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام يومي الثلاثاء و الأربعاء بحدود 3-5 درجات مئوية، و تسود أجواء حارة نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، و حارة إلى شديدة الحرارة في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، مع ظهور بعض السحب المتوسطة و العالية لاسيما في جنوب و شرق المملكة، و الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

و تتأثر المملكة بدءاً من نهاية الأسبوع بكتلة هوائية أقل حرارة، بحيث تنخفض درجات الحرارة و لكن تبقى أعلى من معدلاتها المعتادة بقليل، و يعود الطقس ليُصبح صيفياً عادياً في مُختلف مناطق المملكة، و حار إلى شديد الحرارة في في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.

و تتزايد المؤشرات لاحتمالية تأثر بلاد الشام بما فيها الأردن بكتلة هوائية معتدلة الحرارة مع مطلع و مُنتصف الأسبوع القادم، لتتدنى عن معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات مئوية، و تسود أجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، و حارة نسبياً في باقي المناطق.طقس العرب

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …