السبت , سبتمبر 21 2024

طبيب أردني ينقذ حياة مريض على متن طائرة

في حادثة مثيرة للإعجاب، نجح الدكتور معتز عزات الفريحات، وهو طالب بالسنة السادسة من كلية الطب بجامعة موته، في إنقاذ حياة مريض تعرض للإغماء أثناء رحلتهما على متن طائرة قادمة من اسنطبول لعمان.

وقع الحادث في رحلة الطيران الدولية المتجهة من اسطنبول إلى عمان ، وبعد اربعين دقيقة، شعر أحد الركاب بتدهور حالته الصحية وفقد وعيه. على الفور، تم استدعاء طاقم الطائرة لتقديم المساعدة، والذين سألوا عن وجود طبيب بين المسافرين ولكن حالة المريض كانت حرجة.

بادر الدكتور معتز فريحات للمساعدة بمعرفته الطبية الواسعة، حيث قدّم إسعافات أولية مبدئية للمريض بعد فحصه السريع وبمساعدة أحد أعضاء طواقم التمريض في مستشفى الجامعة الأردنية، وقاموا بنقل المريض إلى الأرض وبدء الإجراءات الطبية اللازمة لإعادة التنفس له باستخدام معدات الإسعاف المتاحة في الطائرة، حيث قام الدكتور معتز بإعطاء العلاج اللازم للمريض واستقرت حالته بعد بضع دقائق من الجهود الحثيثة ، بفضل فطنته وسرعة استجابته، تجنب المريض أي مضاعفات خطيرة.

وبعد ما يقارب ربع ساعة من العناية والإسعافات اللازمة، استعاد المريض وعيه بالكامل تم التحقق من تحسن حالته الصحية بالشكل التام وقدرته على استكمال الرحلة بمساعدة الدكتورة ميادة المحتسب، اخصائية السكري في احدى المستشفيات الاردنية ، وأحد الأطباء الآخرين الذين كانوا على متن الطائرة، تم تأمين رعاية مستمرة للمريض حتى وصولهم إلى مطار الملكة علياء الدولي .

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …