السبت , سبتمبر 21 2024

“النشامى” يخسر أمام أذربيجان

تعرض منتخب الأردن لخسارة جديدة أمام أذربيجان (1-2) في المباراة الودية التي جرت مساء الثلاثاء في العاصمة باكو، في إطار التحضيرات للمشاركة في كأس آسيا وتصفيات مونديال 2026.

وسجل هدفي أذربيجان أمين ماخمودوف من علامة الجزاء بالدقيقة 43، ورينات دادا سوف “80”، فيما أحرز هدف الأردن نزار الرشدان “58”.

وتعتبر هذه الخسارة الثانية التي يتلقاها منتخب الأردن بقيادة المدير الفني الجديد المغربي الحسين عموتة، بعد الخسارة يوم الخميس الماضي أمام النرويج بسداسية دون رد.

وتعامل منتخب الأردن بتوازن مع مباراة أذربيجان، حيث عمل على تأمين مواقعه الدفاعية تفاديًا لأي مفاجأة مبكرة، مع الأخذ بعين الاعتبار الاعتماد على الهجوم المرتد السريع.

وشهد تشكيل منتخب الأردن عدة تعديلات، حيث قاد الهجمات رجائي عايد وعلي علوان والعوضات ومرضي وعمل هؤلاء على إرسال كرات باتجاه رأس الحربة حمزة الدردور.

وغابت الخطورة لوقت ليس بالقصير خاصة أن منتخب الأردن عانى من قلة الكثافة العددية في ملعب أذربيجان إلى جانب محدودية الخيارات الهجومية.

بدوره فإن منتخب أذربيجان لم يكن بالخصم السهل حيث كشف عن أطماع هجومية متبادلة فسدد مصطفى أزاد كرة قوية مرت فوق مرمى أبو ليلى.

وحاول منتخب الأردن تحسين الأداء الباهت حيث غابت الإثارة والروح لكنه ظل بعيدًا عن تحقيق الأداء المطلوب.

وحاول حمزة الدردور بمجهود فردي في أكثر من محاولة تهديد مرمى أذربيجان لكنه ظل بلا خطورة فيما سدد علي علوان كرة قوية ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 43، كان إحسان حداد مدافع الأردن يسعى لإبعاد الكرة لترتطم قدمه بأحد مهاجمي أذربيجان، ولم يتردد حكم اللقاء باحتسابها ضربة جزاء نفذها أمين ماخمودوف على يسار أبو ليلى.

وحاول منتخب الأردن مطلع الشوط الثاني تعديل النتيجة سريعا، وكاد مرضي أن يفعلها عندما توغل وسدد بإتقان حولها حارس أذربيجان لركنية.

وأثمرت جهود منتخب الأردن عن إحراز التعادل بالدقيقة 58 من كرة عرضية أرضية أرسلها علوان وجدت الرشدان ليسكنها الشباك.

وأطلق أنس العوضات تسديدة قوية لكن حارس أذربيجان أنقذ الموقف وحول الكرة لركنية.

ونجح منتخب أذربيجان في تسجيل الهدف الثاني بعدما تابع البديل رينات دادا سوف الكرة بسهولة في شباك أبو ليلى بالدقيقة 80.

ولم يقدم منتخب الأردن بعد ذلك ما يشفع له بتعديل النتيجة رغم التبديلات التي أجراها عموتة، ليخرج في النهاية خاسرًا (2-1).

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …