السبت , سبتمبر 21 2024

هجوم على قاعدة تضم قوات أميركية في العراق

تعرّضت قاعدة عسكرية في غرب العراق تضم قوات أميركية، لهجوم بطائرة مسيّرة واحدة على الأقل، من دون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار، وذلك مع استمرار الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال مصدر أمني عراقي إن “طائرتين مسيرتين” هاجمتا قاعدة عين الأسد الواقعة بمحافظة الأنبار في غرب العراق السبت، وفي حين “تمّ اعتراض الأولى وإسقاطها أثناء تحليقها بالقرب من القاعدة”، فإن “الثانية سقطت بسبب خلل فنّي داخل المعسكر دون أن تتسبب بأضرار”.

وتبّنت ما تعرف بـ”المقاومة الإسلامية في العراق” عبر قنوات تليغرام، هجوما بطائرة مسيّرة على قاعدة عين الأسد ظهر السبت.

لكن وزارة الدفاع الأميركية أفادت بأنها ليست على علم بأي هجوم من هذا النوع. وقال مسؤول في الوزارة طلب عدم كشف هويته “لم تردنا أي تقارير عملياتية تؤكد” وقوع هجوم السبت.

وفي الأسبوع الماضي، هددت جماعات عراقية مسلحة باستهداف المصالح الأميركية بصواريخ وطائرات مسيرة إذا استمرت واشنطن بمساندة إسرائيل في حربها على المقاومة الفلسطينية.

وكانت فصائل عراقية اتّهمت إسرائيل والولايات المتحدة بارتكاب “مجزرة” في غزة، من بينها كتائب حزب الله العراقي -أحد أبرز فصائل الحشد الشعبي- التي شددت في بيان على ضرورة “مغادرة هؤلاء الأشرار البلاد” في إشارة إلى الأميركيين، وتوعّدتهم في حال لم يفعلوا ذلك “بأنّهم سيذوقون نار جهنّم في الدنيا قبل الآخرة”.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …