الجمعة , سبتمبر 20 2024

أمطار غزيرة في الشمال والوسط وتحذيرات من السيول الجمعة

يطرأ يوم الجمعة انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة جداً، وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في أغلب المناطق، ويتوقع ان تكون الامطار غزيرة أحياناً في شمال ووسط المملكة و يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وأضافت إدارة الأرصاد الجوية في آخر تقرير لها وصل “جراسا” أن الأجواء يوم السبت تكون باردة وغائمة، مع تساقط الأمطار في شمال ووسط المملكة وبعض الاجزاء الجنوبية الغربية، ومع ساعات المساء تضعف فرصة الهطول وتتناقص تدريجياً كميات الغيوم، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً اثناء النهار.

وحذرت الإدارة من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة ، و الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر ، و تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية ، و تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

أما يوم الاحد فيطرأ إرتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

ويوم الاثنين تكون الأجواء مشمسة، و باردة في أغلب المناطق، بينما تكون مائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح غربية معتدلة السرعة.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …