السبت , سبتمبر 21 2024

الصبيحي: 14 مليون دينار استثمارات الضمان خارج البلاد

قال خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي، إن استثمارات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي في الخارج، تبلغ 14 مليون دينار.

وأوضح الصبيحي، في إدراج له عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، “يستثمر صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي في السوق المحلية في ست محافظ رئيسة هي: محفظة السندات، محفظة أدوات السوق النقدية، محفظة الأسهم، محفظة العقارات، محفظة السياحة، محفظة القروض. وهذه المحافظ تُشكّل أكثر من (99%) من استثمارات الضمان”.

وأضاف، أن قيمة استثمارات الصندوق خارج الأردن تبلغ حوالي (14) مليون دينار، وتشكّل ما يقرب من (0.1%) من إجمالي موجودات الصندوق، “فيما أعلم فإن استثمارات الصندوق الخارجية محصورة في شركات عربية محددة بسوق فلسطين المالية وسوق لندن فقط”.

وتاليا ما نشره الصبيحي:

استثمارات الضمان الخارجية (14) مليون دينار.!

يستثمر صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي في السوق المحلية في ست محافظ رئيسة هي: محفظة السندات، محفظة أدوات السوق النقدية، محفظة الأسهم، محفظة العقارات، محفظة السياحة، محفظة القروض. وهذه المحافظ تُشكّل أكثر من (99%) من استثمارات الضمان. فيما تبلغ قيمة استثمارات الصندوق خارج الأردن حوالي (14) مليون دينار، وتشكّل ما يقرب من (0.1%) من إجمالي موجودات الصندوق، وفيما أعلم فإن استثمارات الصندوق الخارجية محصورة في شركات عربية محددة بسوق فلسطين المالية وسوق لندن فقط.

(سلسلة توعوية اجتهادية تطوعيّة وتبقى التشريعات هي الأساس والمرجع- يُسمَح بنقلها ومشاركتها أو الاقتباس منها لأغراض التوعية والبحث مع الإشارة للمصدر).

خبير التأمينات والحماية الاجتماعية

الإعلامي والحقوقي/ موسى الصبيحي

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …