الجمعة , سبتمبر 20 2024

الإضراب العالمي يدخل حيز التنفيذ نصرة لغزة

تشهد عدد من دول العالم، الاثنين إضرابًا تضامنيًا مع قطاع غزة، بهدف ممارسة ضغط دولي لوقف عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين، في الوقت الذي لم تؤت المسيرات والوقفات التضامنية أكلها، للدفع بوقف المجازر والإبادة الجماعية للفلسطينيين في القطاع المحاصر.

وكان نشطاء اجتماعيون وحقوقيون، وإعلاميون حول العالم دعوا إلى المشاركة في الإضراب الشامل، رفضًا للحرب الغاشمة التي وُصفت بأنها من “أعنف الحروب في تاريخ البشرية، وتنديدا بالموقف الأمريكي، الذي أعطى من جهته “الضوء الأخضر” لتل أبيب في استباحة أرواح المدنيين في القطاع، في الوقت الذي أخفق فيه مجلس الأمن بوقف إطلاق النار.

وتتضمن دعوات الإضراب إغلاق المتاجر والجامعات والمدارس، مع توقف المشاركين عن استخدام مركباتهم والتسوق، وحتى استخدام البطاقات المصرفية في دفع المشتريات.

ويهدف هذا الإضراب، وفقًا للنشطاء، إلى تعطيل الحياة الاقتصادية والحركة في الدول المشاركة، مع التركيز على الدول الداعمة لتل أبيب، بهدف الضغط لوقف الحرب على قطاع غزة، ووقف استهداف المدنيين الذي طال الأطفال والنساء.

وأعلنت عدة قطاعات في عدة دول من بينها الأردن مشاركتها في الإضراب العالمي التضامني، وسط تطلعات أن يُحقق الإضراب تأثير كبير يعكس التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية ويسهم في الدفع نحو وقف الأعمال العدائية وتحقيق السلام.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …