الجمعة , سبتمبر 20 2024

الارصاد: لا تراكمات ثلجية في عمان الثلاثاء

كشف مدير إدارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، عن تراجع فرص الهطولات الثلجية على المملكة يوم الثلاثاء المقبل، خاصة مع انخفاض نسبة الرطوبة المتوقعة.

وقال آل خطاب إن العاصمة عمان لن تشهد تراكمات ثلجية يوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن إنخفاض قليل على درجات الحرارة يطرأ يوم الثلاثاء لتسجل دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي من 4-5 درجات مئوية.

وأضاف، أن أجواء باردة جدا وغائمة جزئياً إلى غائمة تسود المملكة، وخاصة في الشمال والوسط، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في المناطق الشمالية وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى الغربية من المملكة قد تكون غزيرة في شمال المملكة في ساعات الليل.

وبين أنه يحتمل ان تشهد المرتفعات الجبلية العالية في المملكة زخات من الثلج ممزوجة بالمطر أحياناً لفترة محدودة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تؤدي إلى إثارة الغبار في جنوب وشرق المملكة.

وفي يوم الاربعاء، تستمر الأجواء باردة جداً، وغائمة جزئياً إلى غائمة خاصة في شمال ووسط المملكة، ويتوقع هطول زخات متقطعة من المطر بين الحين والآخر في المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى قد تكون ممزوجة بالثلج أحياناً فوق قمم الجبال العالية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …