الجمعة , سبتمبر 20 2024

القسام تعلن قتل 15 جنديا إسرائيليا في غزة

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الجمعة، أن مقاتليها تمكنوا من قتل 15 جندياً إسرائيليا من مسافة صفر في منطقة الجوازات غربي مدينة غزة.

وأكدت الكتائب أن مقاتليها أوقعوا 3 دبابات إسرائيلية من نوع “ميركافا” في كمين مركب واستهدافهم بقذائف “الياسين 105” وعبوات “الشواظ” وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

وأشارت إلى أنها دكت تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في منطقة الجامعات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وقالت الكتائب، إنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” محلية الصنع في حي الأمل غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” واشتعال النيران فيها في منطقة جورة العقاد غرب خان يونس.

وأشارت إلى أنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الجوازات بمدينة غزة.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية قوامها 10 جنود كانت متحصنة في أحد المنازل بحي الأمل غرب خان يونس بقذيفة TPG، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وأضافت سرايا القدس، أنها قصفت موقع “فجة” العسكري بصواريخ 107، في عملية مشتركة مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذراع العسكرية لحركة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وأشارت إلى قصف تجمع لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محور التقدم غرب خان يونس بقذائف الهاون “النظامي العيار الـ 60”.

كما أعلنت كتائب المجاهدين الذراع العسكرية لحركة المجاهدين الفلسطينية، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بـ”الأسلحة المتنوعة والمناسبة” في محيط برج البشير وشارع الريش في مدينة غزة، مؤكدة إيقاع إصابات مباشرة لقوات الاحتلال.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …