الأحد , مارس 3 2024

ريال سوسيداد.. بعبع إسباني جديد لباريس في دوري الأبطال

يواجه باريس سان جيرمان، بطل فرنسا، تحديًا ليس سهلًا، خلال مواجهة ريال سوسيداد الإسباني، غدًا الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي لدوري أبطال أوروبا.

ريال سوسيداد، تأهل كمتصدر للمجموعة الرابعة، بينما باريس سان جيرمان، تأهل من دور المجموعات كوصيف للمجموعة السادسة.

وقدم ريال سوسيداد، أداءً مبهرًا في دوري الأبطال هذا الموسم، وكسب احترام الكثيرين.

الفريق الباسكي تواجد في مجموعة تضم إنتر ميلان، وبنفيكا، وريد بول سالزبورج، ورغم ذلك تأهل متصدرًا بـ12 نقطة، حيث حقق 3 انتصارات، وتعادل في 3 مباريات.

ونجح سوسيداد في الفوز على بنفيكا ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات، رغم أن الفريق البرتغالي أكثر قوة وخبرة نظرًا لمشاركاته المستمرة في ذات الأذنين.

وسيلعب سوسيداد ضد باريس بكل قوة ممكنة من أجل تحقيق المفاجأة والإطاحة بالعملاق الفرنسي، خاصة وأن الفريق الباسكي بدون أي ضغوط خلال منافسات دوري الأبطال.

عقبة إسبانية

دائمًا مواجهات باريس ضد الأندية الإسبانية ليست سهلة، وتحمل الكثير من المفاجآت غير السارة للعملاق الباريسي، الذي ودع المسابقة أكثر من مرة على يد الإسبان.

وسيكون ريال سوسيداد، خامس فريق إسباني يواجه باريس في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد ريال مدريد، برشلونة، وديبورتيفو لاكورونيا، وفالنسيا.

واستضاف باريس، الأندية الإسبانية على أرضه في 12 مباراة، حقق الانتصار في 5 مباريات فقط، بينما تعادل في 4 لقاءات، وتلقى الهزيمة في 3 مباريات.

ولا يمكن إغفال تواجد لويس إنريكي، المدرب الإسباني، على رأس القيادة الفنية للبي إس جي، خاصة وأنه يعرف كل التفاصيل عن الكرة الإسبانية، وسيعمل من أجل تفادي أي مفاجآت ضد سوسيداد، لمواصلة المشوار بدوري الأبطال.

إنريكي خلال مسيرته التدريبية، واجه ريال سوسيداد في 10 لقاءات كمدرب لبرشلونة وسيلتا فيجو، وحقق 5 انتصارات، وتعادل في مباراتين، وتلقى 3 هزائم.

ولم يسبق لإنريكي أن واجه إيمانول ألجواسيل المدير الفني الحالي لريال سوسيداد خلال مسيرته التدريبية، حيث ستكون المواجهة الأولى بينهما خارج الخطوط.

شاهد أيضاً

بلباو يهزم أتلتيكو بثلاثية ويواجه مايوركا في نهائي الكأس

بلغ أتلتيك بلباو نهائي مسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه المتوج …