الجمعة , سبتمبر 20 2024

المخرج الحجاوي لـ”الاردن الان”: الفنانون عاطلون عن العمل والحكومات تخلت عن الفن الاردني

الاردن الان – احمد سلامة :

اكد المخرج والمنتج عصام حجاوي أن الحكومات المتعاقبة لم تعمل بجدية
لإنقاذ الفن الأردني منذ ازمة الخليج.

وبين الحجاوي في تصريح لقناة “الاردن الان ” أن الفن الأردني يعاني من نقص حاد في الدعم الحكومي، ولا يوجد دعم حقيقي وجاد ولا إستراتيجية لإنقاذ الفنان الأردني من الوضع المأساوي الكبير الذي يعيشه الفنان الأردني على الصعيد المادي والمعنوي.

واضاف أن الفنان الاردني بات شبه عاطلا عن العمل ،وقد يكون هنالك نسبة كبيرة من الفنانين الأردنيين عاطلين عن العمل وهذا
يسبب كارثة من الناحية الإقتصادية والمعنوية والنفسية.

وزاد، أن الفن الأردني منذ أزمة الخليج توقفت عجلة انتاجه عن الدوران لغاية الآن، ولا يوجد حكومة أردنية منذ ذلك التاريخ عملت لأجل إنقاذ الفن الأردني من الانهيار، حتى وصل المنتج الأردني الى عزوف عن الإنتاج من ناحية تجارية.

وبين بأن الدراما الأردنية مجدية، وكان فيها 54 شركة إنتاج تنتج دراما أردنية، والان لم يبقَ سوى شركتان، المركز العربي، ومؤسسة الحجاوي ..

ولفت بأن المركز العربي توقف فترة عن الإنتاج وذلك، لغياب الدعم الحكومي. وعاد مرة آخرى للإنتاج، وهو الآن يعاني من غياب دعم حكومي بشكل جيد ..

ورأى بأنه اذا ظل الوضع قائما على ما هو عليه سيتوقف المركز العربي عن الإنتاج، مشيرا إلى أنه اعلن قبل فترة بأنه سيتوقف عن الإنتاج إلا أنه شعر بغياب حقيقي ومدمر للحركة الإنتاجية الأردنية، لعدم وجود دعم، واصفا العمل الفني بانه بخوض معركة ما بين بيع عملا ، ومعركة أخرى ما بين أن تؤخذ سعرا .

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …