الجمعة , سبتمبر 20 2024

ضبط سرعات عالية وسائق غير مرخص بمنطقة البحر الميت

أكد ضابط غرفة عمليات إدارة السير خلال استعراضه للواقع المروري في مناطق الاختصاص على أهمية الالتزام بقواعد وأولويات المرور، وتجنب المخالفات الخطرة مثل الوقوف والتحميل غير المشروع أمام مداخل الأنفاق. كما دعا المشاة إلى استخدام ممراتهم والجسور لتجنب حوادث الدهس.

في حديثه لإذاعة الأمن العام الاثنين، أوضح أنه تم توزيع مجموعات السير على الطرق الرئيسية ومداخل الأنفاق منذ الصباح الباكر لضبط المخالفات المرورية، مثل الوقوف المزدوج الذي يؤثر على تدفق الحركة، والحفاظ على مسافات السلامة بين المركبات.

وأكد على أهمية صلاحية المركبات التقنية وضرورة الصيانة الدورية خاصة في ظل الظروف الجوية الحارة.

من جهته، استعرض ضابط غرفة عمليات الدوريات الخارجية جهود النشامى في رفع العوائق عن الطرق الخارجية وتسهيل حركة السير، مشيراً إلى أنه تم خلال الساعات الأولى من الصباح ضبط سائق غير مرخص في منطقة البحر الميت، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، رصدت الدوريات المرورية المخالفات المتعلقة بالسرعات العالية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

وختم حديثه بدعوته إلى السائقين بالالتزام بالسرعات المحددة والمسارات المخصصة والحفاظ على مسافات الأمان لضمان سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، مشيراً إلى جاهزية كوادر الدوريات والمحطات الأمنية لتقديم المساعدة عبر الرقم الوطني للطوارئ 911.

شاهد أيضاً

عين الباشا: تعرُّض 6 أشخاص للنهش والعقرمن قبل كلاب ضالة

تعرض ستة أشخاص، بينهم أربعة أطفال ومعلمة ورجل أمن، لهجمات من قبل عشرات الكلاب الضالة …